Rasid Weather

السعودية | انحسار الموجة الحارة من على مناطق الشرقية الرياض و مكوثها على مناطق الغربية المدينة المنورة و مكة المكرمة لترتفع درجات الحرارة 42°- 45° مئوية

راصد ويذر - بالتزامن مع توقع امتداد اخاديد جوية باردة علوية على الخليج العربي يتوقع اندفاع كتلة هوائية معتدلة الحرارة ستساهم بتلطيف الاجواء و انحسار تاثير الموجة الحارة بشكل نسبي في الخليج العربي منها الكويت البحرين قطر و مناطق الشرقية و الرياض و القصيم من السعودية اعتباراً من مساء يوم غداً الجمعة 17 مايو و تستمر لغاية يوم الاثنين 20 مايو حيث يتوقع انخفاض درجات الحرارة العظمى الى ما دون 37°. 38°مئوية و الصغرى دون 24°مئوية .

تاثير الكتلة الهوائية معتدلة الحرارة على الخليج العربي و الشرقية و الرياض و القصيم

في حين يتوقع ارتفاع قيم الضغط الجوي العلوي نتيجة امتداد المرتفع الجوي المداري و اندفاع رياح الشرقية الحارة التي تسمى محلياً برياح الصبا و التي ستساهم بارتفاع درجات الحرارة العظمى و حدوث موجة حر ستؤثر في المدينة المنورة و مكة المكرمة و جدة و رابغ و ينبع حيث يتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى 43°. 45° 47°مئوية اعتباراً من يوم غداً الجمعة 17 مايو و تستمر لغاية يوم الاثنين القادم 20 مايو .

تاثير الموجة الحارة على مناطق الغربية اعتباراً من غدا الجمعة 17 مايو 

التوصيات |

- ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللاهبة اثناء ساعات الظهيرة 
- ينصح الاكثار من شرب السؤائل الباردة 
- ينصح بعدم ترك المواد القابلة للاشتعال كالعطور
- ينصح بوضع واقي شمس على الجسم عند الخروج من المنزل لنظراً لارتفاع الأشعة فوق البنفسجية


شاركنا رأيك

بريدك الالكتروني لن يتم نشره.

قم بتنزيل تطبيقنا اليوم!

قم بتنزيل تطبيقنا اليوم!

استفيدوا من فرصة البقاء على اطلاع دائم بآخر التطورات الجوية وأبرز الأحداث، وذلك من خلال تنزيل تطبيق طقس وأخباري الذي يوفر لكم معلومات دقيقة وشاملة في أي لحظة وفي كل مكان، لتجربة فريدة من نوعها في متناول يدكم.