Rasid Weather

ظفار | بدء موسم خريف صلالة مع توقعات بموسم نشط و اعلى من المعدل

راصد ويذر - بالتزامن مع بدء فصل الصيف اللاهب و الحار جداً حسب الحسابات الفلكية في عموم مناطق شبه الجزيرة العربية عدا ولاية ظفار العمانية تحديداً مدينة صلالة سوف يبدأ فيها الخريف بأجوائه الغائمة كلياً و ضبابية مصحوبة رذاذ كثيف و احيانا زخات مطرية مع اكتساء الارض بالبساط الأخضر ، مع جريان الأودية و العيون .

متى يبدأ موسم خريف صلالة ؟ 

يبدأ عادة من أواخر يونيو تحديداً 21 يونيو و يستمر حتى نهاية سبتمبر القادم اي حوالي ثلاثة أشهر و نصف 

افضل الاوقات لزيارة صلالة حسب الشهور و التسلسل الزمني للاجواء 

- اخر شهر يونيو الحالي تهطل أمطار خفيفة و ضباب مع بداية انخفاض درجات الحرارة .

 - شهر يوليو تبدأ رياح المونسون الرطبة بالتعمق لسواحل ظفار مما تساهم بزياده هطول الامطار و تصبح الارض خضراء مع استمرار الاجواء الغائمه و الضبابية المعتدلة .

-  شهر أغسطس سيكون ذروة الخريف في صلالة حيث تهطل الامطار الغزيرة و يزداد كثافة الرذاذ و الضباب و جريان العيون حيث يزداد البساط الاخصر .

 -شهر سبتمبر تبدأ الامطار بالانحسار و ينتهي موسم الخريف في صلالة .

التوقعات الامطار لموسم صلالة الحالي من شهر يوليو و لغاية شهر سبتمبر القادم 2024 

تشير التوقعات بعد أمر الله تعالى الى موسم مطري اعلى من متوسط خلال اشهر القادمة يوليو و أغسطس و سبتمبر 2024 يتزامن مع نشاط كبير لموجات الشرقية الفترة القادمة خاصة شهر يوليو مما قد تجلب موجات مطرية بكميات كبيرة ، كما جاءت توقعات الحرارة اقل من المعدل السنوي يرجع السبب في ذلك الى انحسار المرتفع الجوي شمالا و تأثير موجات شرقية باردة و رطبة .

هذا والله اعلم


شاركنا رأيك

بريدك الالكتروني لن يتم نشره.

قم بتنزيل تطبيقنا اليوم!

قم بتنزيل تطبيقنا اليوم!

استفيدوا من فرصة البقاء على اطلاع دائم بآخر التطورات الجوية وأبرز الأحداث، وذلك من خلال تنزيل تطبيق طقس وأخباري الذي يوفر لكم معلومات دقيقة وشاملة في أي لحظة وفي كل مكان، لتجربة فريدة من نوعها في متناول يدكم.