Rasid Weather

تنبيه | مجدداً موجة حر للاهبة ترفع من درجات الحرارة العظمى ل 50° مئوية في دول الخليج العربي و جنوب و وسط العراق اعتباراً من اليوم الاربعاء

راصد ويذر - مجدداً يتوقع بعد أمر الله تعالى الى سيطرة القبة الحرارية المصاحبة للمرتفع الجوي المداري مما ستؤدي تيارات الهابطة الى ارتفاع طردي لدرجات الحرارة و حدوث موجة حر شديدة ترفعها معها درجات الحرارة العظمى 51°. 50°.47° .45° مئوية خلال الثلاثة ايام القادمة اعتباراً من اليوم الاربعاء 10 يوليو و تستمر لغاية يوم السبت 13 يوليو القادم حيث يتوقع ان تشمل الموجة شديدة الحرارة

مناطق الشرقية و الرياض و القصيم و المدينة المنورة و مكة المكرمة كما تشمل دول الخليج العربي الكويت البحرين قطر الامارات صحاري سلطنة عمان و كذلك وسط و جنوب العراق .

تراجع حدة الموجة الحارة

في حين يتوقع تراجع حدة الموجة شديدة الحرارة من على مناطق دول الخليج العربي مناطق الشرقية و الرياض من السعودية و الكويت البحرين قطر الامارات سلطنة عمان و العراق اعتبارا من يوم الاحد 14 يوليو بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية معتدلة الحرارة ستساهم بتراجع وطأة موجة الحر اللاهبة.

التوصيات |

  • ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللاهبة اثناء ساعات الظهيرة
  • ينصح الاكثار من شرب السؤائل الباردة
  • ينصح بعدم ترك المواد القابلة للاشتعال كالعطور
  •  ينصح بوضع واقي شمس على الجسم عند الخروج من المنزل لنظراً لارتفاع الأشعة فوق البنفسجية    

هذا والله اعلم


شاركنا رأيك

بريدك الالكتروني لن يتم نشره.

قم بتنزيل تطبيقنا اليوم!

قم بتنزيل تطبيقنا اليوم!

استفيدوا من فرصة البقاء على اطلاع دائم بآخر التطورات الجوية وأبرز الأحداث، وذلك من خلال تنزيل تطبيق طقس وأخباري الذي يوفر لكم معلومات دقيقة وشاملة في أي لحظة وفي كل مكان، لتجربة فريدة من نوعها في متناول يدكم.